رسالة اشوري الى متظاهري العراق

بدءا أحيي بكل تقدير كل من يكافح من اجل مبادئه
وكل يفضل حريته على رغيفه
وكل من يعلي انسانيته على انغلاقه
واملي ان تكونوا ممن حييتهم..

اخي المتظاهر
انني اليوم لا اتظاهر معك ساعد بساعد,  فانا مهجر , هجرتني عندما كنت تأتمر بامرالفاسدين الذيت تحتج عليهم اليوم, وانا اليوم لا اصلي من اجلك, فصلاتي في عينيك كفرٌ وايماني ضلال.
لست اتكلم نيابة عنك لاوصل انينك والامك الى العالم فانا لست سوى احد ابناء (بيت صليوة) الذي اتخذته مثالا للوضاعة في هتافاتك.
انا لا يحق لي ان اطالب بحماية اهل نينوى وصلاح الدين او الانبار فانا لست سنيا عروبيا.
كما لا يحق لي ان اطالب بحماية الناصرية او البصرة اوميسان ولا كربلاءاو النجف اوالديوانية فانا لست شيعيا ولائيا.

انا مجرد اشوري وُلِد من صُلبي وطن يسمى اليوم بالعراق.


ادورد اوراها

ملاحظة: هتاف (بيت صليوة احسن منكم) هو احد هتافات المتظاهرين في ميسان للتعبير ان وضاعة حكام العراق
https://www.youtube.com/watch?v=2x6m-AAQYsY

Comments

Popular posts from this blog

سوق المواقف الآشورية

قانون اللغات الرسمية .. قراءة آشورية